تعلن الشركة السعودية للصادرات الصناعية (صادرات) توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة طاقات الفنية للمقاولات للإستحواذ عليها بالكامل

بناءً على موافقة مجلس إدارة الشركة السعودية للصادرات الصناعية والمنعقد في تاريخ 24-04-1438هــ الموافق 22-01-2017م والمتضمن على موافقة المجلس على الاستحواذ على شركة طاقات الفنية للمقاولات.
تعلن الشركة السعودية للصادرات الصناعية عن توقيع مذكرة تفاهم بتاريخ 04-05-1438هــ الموافق01-02-2017م مع شركة طاقات (البائعين) وهي شركة ذات مسئولية محدودة (الشركة المستهدفة) ، وذلك لمدة 6 أشهر من تاريخه ،حيث تهدف الشركة السعودية للصادرات الصناعية للاستحواذ على كامل أصول وموجودات الشركة المستهدفة من المالكين.

وقد اشتملت مذكرة التفاهم على اتفاق الأطراف على تحديد تقييم أولي لصفقة الاستحواذ. كما وافق الأطراف بشكل مبدئي على أن يتم سداد قيمة صفقة الاستحواذ عن طريق إصدار أسهم جديدة لصالح البائعين وذلك عن طريق زيادة رأسمال الشركة السعودية للصادرات الصناعية. مع العلم بأنه لا يوجد أطراف ذو علاقة

وقامت الشركة السعودية للصادرات الصناعية بتعيين السادة الاستثمار كابيتال كمستشار مالي لعملية الاستحواذ، وهي شركة مرخصة من هيئة السوق المالية للقيام بخدمات الترتيب والمشورة ،وسيتم الإعلان على موقع تداول لاحقاَ عن التطورات المهمة بهذا الخصوص .
و تود الشركة أن توضح أن زيادة رأس المال بغرض الاستحواذ مشروط بأخذ موافقة الجهات الرسمية والجمعية غير العادية .